الرئيسية / الاخبار الوطنية / المركز الثقافي المغربي بنواكشوط ينظم ندوةحول “الأدب الشعبي الموريتاني حمولاته الثقافية والحضارية”(الصور)
smart

المركز الثقافي المغربي بنواكشوط ينظم ندوةحول “الأدب الشعبي الموريتاني حمولاته الثقافية والحضارية”(الصور)

نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء اليوم الأربعاء ندوة نحت بعنوان “الأدب الشعبي الموريتاني حمولاته الثقافية وحضارية” قدمها “الدكتور محمد ولد صهيب”

smart
م8smart

وفي كلمة له بالمناسبة رحب المدير المساعد للمركز الاستاذ يمني مصطفى بالحضور كما أعطى ورقة تعريفية عن المحاضر ودوره في انعاش الانشطة الثقافية للمركز وكم الشهادات العليا التي يحملها الباحث في مجال الادب ويدرسها لطلابه الجامعيين كما أشار السيد المدير إلى تآليفه العديدة والتى من ضمنها كتابه “قنية الاديب”..

وتحدث السيد المدير يمني عن محاور المحاضرة الثلاث بشكل موجز

بدوره شكر المحاضر الدكتور محمد ولد صهيب المركز الثقافي المغربي بنواكشوط على دوره في انعاش الساحة الثقافية معالجا عرضه من خلال سلسلة من المحاور الاساسية حيث تطرق الى الادب الشعبي في بعده الانساني كالادب والشعبي وانواعه كالمتداول عبر الشفاه والتي يستوعبها الشعب والمكتوب في المخطوطات والكتب المتداولة و تناول الباحث تاريخ الشعر اللهجي في هذه البلاد والذي قال انه عرف مع القرن الثاني هجري. وان اغراضه متنوعة وهي الاغراص الموجودة في الشعر الفصيح وان التناص حاصل بينهما الشعراللهجي.. ضاربا المثل بانظام المشتغلين بالقراءان ومعارف اللغةالعربية
حضر الندوة عدد من شعراء الأدب الحساني والفصيح وشخصيات ثقافية وفكرية واعلامية

خ8smart
smart

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …