الرئيسية / الاخبار الوطنية / المركز الثقافي المغربي بنواكشوط بالتعاون مع الجمعية المغربية للوحدة والتضامن ينظم احتفالية بمناسبة تخليد الذكرى 67 لعيد استقلال المملكة المغربية (الصور)
smart

المركز الثقافي المغربي بنواكشوط بالتعاون مع الجمعية المغربية للوحدة والتضامن ينظم احتفالية بمناسبة تخليد الذكرى 67 لعيد استقلال المملكة المغربية (الصور)

نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط أمسية بالتعاون مع الجمعية المغربية للوحدة والتضامن احتفالية بمناسبة تخليد الذكرى 67 لعيد استقلال المملكة المغربية.
وشمل برنامج الأمسية بعد عزف النشيد الوطني المغربي، متابعة الحضور لشريط وثائقي حول ملحمة كفاح الملك والشعب لنيل الاستقلال .
كما قدم أبناء الجالية المغربية أنشودة موسيقية قدمها طلبة ورشة الموسيقى العربية تحت عنوان :
” يامغرب ما اصيبك شر” ، إضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية المغربية مقدمة من طرف فرقة الجالية المفربية في نواكشوط. 
وأكد القائم المدير المساعد للمركز الثقافي المغربي بنواكشوط يماني المصطفى في كلمة له بالمناسبة أن الشعب المغربي قاطبة يخلد بمشاعر الفخر والاعتزاز الذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال الذي يشكل حدثا تاريخيا مجيدا ،وملحمة كبرى تجسد انتصار إرادة العرش العلوي والشعب المغربي والتحامهما الوثيق دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية.
واضاف أن هذه الذكرى المجيدة تعد إحدى المنعطفات التاريخية التي طبعت مسار المملكة ومن اغلى الذكريات الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة لما تحمله من دلالات عميقة ودروس بليغة وبطولات عظيمة وتضحيات جسام وامجاد تاريخية خالدة .
وقال إن الاحتفال بعيد الاستقلال يمثل لحظة للقيام بوقفة تأملية نستحضر فيها تاريخ المغرب الغني بالامجاد وبالمحطات المشرقة من أجل الذودي عن مقدسات البلاد، ومناسبة لإستلهام ما تنطوي عليه هذه الذكرى من قيم سامية وغايات نبيلة لإذكاء التعبئة الشاملة ،وزرع روح المواطنة وتحصين المكاسب الديمقراطية ومواصلة مسيرة الجهاد الاكبر، وتثبيت صيانة الوحدة الترابية للمغرب وربط الماضي التليد بالحاضر المجيد والمستقبل الواعد.
جرت الأمسية بحضور سعادة سفير صاحب السعادة سفير المملكة المغربية بنواكشوط السيد  حميد شبار وعدد من أعضاء السفارة جمع من الجالية المغربية المقيمة بنواكشوط وبعض من المواطنين الموريتانيين وسائل الإعلام

smart

smart
smart
smart

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …