موريتانيا وسوريا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في دمشق
بحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الثلاثاء في العاصمة السورية دمشق، مع وزير الخارجية السوري أسعد الشيباني، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين موريتانيا وسوريا، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات.
وذكرت وزارة الخارجية السورية أن اللقاء تناول مجالات التعاون بين البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
وتكتسي هذه الزيارة أهمية خاصة، كونها تأتي بعد فترة طويلة من الجمود الدبلوماسي على مستوى وزراء الخارجية بين البلدين استمرت نحو خمسة عشر عاماً، إذ كانت آخر زيارة مماثلة في مارس 2011، عندما زارت دمشق وزيرة الخارجية الموريتانية السابقة الناهة بنت مكناس.
وتأتي زيارة ولد مرزوك في إطار تحركات دبلوماسية تقوم بها موريتانيا خلال الفترة الأخيرة، بهدف تعزيز حضورها في المحافل الدولية وحشد الدعم لمرشحيها في عدد من المنظمات، من بينهم إسماعيل ولد الشيخ أحمد لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وكومبا با لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.



