الاخبار الوطنية

موريتانيا وروسيا توقعان مذكرة تعاون لتعزيز التعاون في المجال العدلي

وقّعت الجمهورية الإسلامية الموريتانية وروسيا الاتحادية، يوم الأربعاء، مذكرة تعاون في المجال العدلي، تهدف إلى تعزيز الشراكة بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب القانونية والقضائية، بما يسهم في تطوير منظومة العدالة والارتقاء بأداء المؤسسات القضائية.

وجرى توقيع المذكرة على هامش أعمال الدورة الرابعة عشرة للملتقى الدولي للقانون المنعقد بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث مثّل الجانب الموريتاني وزير العدل محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بيه (ولد اسويدات)، فيما مثّل الجانب الروسي المدعي العام لروسيا الاتحادية.

وتركّز المذكرة على توطيد التعاون بين البلدين في المجالات القانونية والعدلية، من خلال تطوير آليات التنسيق وتبادل الخبرات والتجارب المهنية، بما يعزز كفاءة العمل القضائي ويدعم تحديث المنظومات العدلية في البلدين.

وأوضحت وزارة العدل أن مشاركة الوزير في هذا الملتقى الدولي جاءت بدعوة رسمية من نظيره الروسي، في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي وتوسيع مجالات التشاور حول القضايا القانونية والعدلية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى