الرئيسية / الاخبار الوطنية / وزير الصحة يجتمع بالأطباء المكتتبين

وزير الصحة يجتمع بالأطباء المكتتبين

ترأس وزير الصحة سيدي ولد الزحاف، احتضنت المدرسة الوطنية العليا لعلوم الصحة، اجتماعا للأطباء العامين المكتتبين مؤخرا والبالغ عددهم 85 شخصا، وذلك بحضور كل من وزير الصحة الموريتاني والمدير العام للصحة العمومية، ومدير المصادر البشرية، ومدير المدرسة.
وأكد وزير الصحة أنه مسرور نتيجة لأكتتاب هذا العدد من الأطباء العامين دفعة واحدة، و أن القطاع يعول على هذه الطاقات النوعية في تعزيز القدرات البشرية على مستوى الولايات التي سيتم تحويلهم إليها، مبينا أن الولايات عبرت عن حاجياتها للوزارة، وأن معايير محددة هي التي سيتم – بناء عليها – توزيعهم، وبكل شفافية على مختلف ولايات الوطن ما عدا انواكشوط وانواذيبو.

وأشار أن هؤلاء الأطباء العامين المكتتبين سيقضون سنة تربص في الولايات الداخلية ثم سيتم ترسيمهم وإدماجهم في الوظيفة العمومية.

ودعا الوزير عناصر هذه الدفعة إلى العمل بإخلاص وبتفان قياما بالواجب الديني وخدمة للوطن والمواطن وتجسيدا للقيم النبيلة للمهنة، خاصة وأن الفترة التي يتم تحويلهم فيها تشهد موجة جديدة من وباء كوفيد 19 تتميز بظهور متحور أوميكرون سريع الإنتشار.

وفي نهاية الاجتماع استمع الوزير لطلبات وملاحظات بعض أعضاء هذه الدفعة الذين طلبوا التدخل، كما قام بالإجابة على ما تفضلوا به من إشكالات وما طرحوه من قضايا.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …