الرئيسية / الاخبار الوطنية / جمهوريّة الصين تلغي جزء من الديون المستحقة للصين على موريتانيا للمرة الثانيةخلال اقل من سنة.

جمهوريّة الصين تلغي جزء من الديون المستحقة للصين على موريتانيا للمرة الثانيةخلال اقل من سنة.

تم اليوم في انواكشوط التوقيع ابروتوكول اتفاق بين الجمهورية الإسلاميةالموريتانية جمهورية الصين من طرف وزير الاقتصاد الموريتاني السيد أوسمان مامادو كان و السفير الصيني لدى بلادنا صاحب السعادة لي بيجين، بموجبه يتم إلغاء جزء من الديون المستحقة للصين على موريتانيا.
ويتعلق البروتوكول بإلغاء حوالي 9,130,000,000 أوقية قديمة، عبارة عن قيمة ثلاثة قروض قدمتها الصين لموريتانيا، في إطار اتفاقيات التعاون بين الجانبين.
ويعد هذا الإعفاء من تسديد القروض، هو الثاني من نوعه، وذلك بعد أن ألغت الصين دينا، بقيمة أكثر من 59 مليون من عملتها المحلية، كان مستحقا على موريتانيا، خلال شهر أكتوبر من العام الماضي،

واشار الوزير “عثمان مامادو ” كان أن جمهورية الصين واكبت الجهود التنموية لموريتانيا منذ فجر الاستقلال وحتى الآن وبرزت الصين كإحدى أهم القوى الاقتصادية العالمية، وكانت من أهم مقدمي العون العمومي للقارة الإفريقية.
كما استفادت بلادنا من الدعم المتواصل و تمويل مشاريع هامة في مجالات حيوية شملت الصحة، الزراعة، الصيد، الشباب والرياضة، الصرف الصحي، النقل وتخفيف المديونية اليوم، وما يزال العديد من البنى التحتية والمرافق قائمة وشاهدة على عراقة وجودة وحيوية وتنوع التعاون الصيني الموريتاني وعلى فاعليته وخصوصيته

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …