الرئيسية / الرياضة / انطلاق برنامج «كرة القدم للمدارس» من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”

انطلاق برنامج «كرة القدم للمدارس» من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”

شهد العاصمة الموريتانية أمس انطلاق برنامج «كرة القدم للمدارس» من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وسيساهم هذا البرنامج في تعليم الأطفال من خلال إتاحة الأدوات المناسبة للمعلمين، من خلال منصات عبر الإنترنت.
وأشارت الأمينة العامة للفيفا “فاتيما سامورا” إن اختيار موريتانيا لانطلاقة هذا المشروع في هذه القارة لأن «لديها رئيس اتحاد يهتم بتطوير كرةالقدم ويستثمر وقته وطاقته فيها
هذا ومن المتوقع حضور شخصيات بارزة في عالم كرة القدم العالمية في نواكشوط لجزء من فعاليات إطلاق برنامج «كرة القدم للمدارس» منبينها الرئيس التنفيذي لمؤسسة FIFA  “يوري جوركييف” الدولي الفرنسي السابق وبطل العالم 1998.وستقدم التكوينات من طرف خبراء في المجال من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا من بينهم رئيس مشروع كرة القدم للمدارس “ألكسندر غروس”

وستعقد دورة تدريبية للمشرفين المعينين من قبل وزارة التهذيب الوطني وإصلاح التعليم، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير في مقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم. وتعد بلادنا أول دولة أفريقية تستفيد من هذا المشروع. الذي تم اطلاقه منتصف عام 2019 بالتعاون مع منظمةاليونسكو – لتسهيل ممارسة هذه الرياضة أمام الأطفال في جميع أنحاء العالم»

عن mohamed666

شاهد أيضاً

مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يعلن عن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم إلى 48 منتخبا

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”عن قرارات جديدة ومن أبرها زيادة عدد المنتخبات المشاركة …