الرئيسية / الاخبار الوطنية / الاعلان عن موعد انطلاق مهرجان نواكشوط للشعر العربي “إيجاز صحفي”

الاعلان عن موعد انطلاق مهرجان نواكشوط للشعر العربي “إيجاز صحفي”

مهرجان نواكشوط للشعر العربي
من 21 إلى 23 فبراير 2022

إيجاز صحفي:
تنطلق فعاليات النسخة السابعة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي يوم الاثنين المقبل 21 فبراير 2022، العاشرة صباحا؛ وسيكون حفل افتتاح المهرجان بقصر المؤتمرات، تحت إشراف معالي المختار ولد داهي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة.
وكالعادة يحضره وفد رفيع من إمارة الشارقة برئاسة سعادة عبد الله لعويس رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة.
يشارك في المهرجان هذه السنة أربعة عشر شاعرا من موريتانيا والسينغال وغامبيا ومالي والجزائر والمغرب، وسبعة نقاد وأستاذة جامعيين سيشاركون في الندوة النقدية المصاحبة للمهرجان، وخمسة إعلاميين يديرون الجلسات.
بعد حفل الافتتاح الرسمي بقصر المؤتمرات تتواصل الفعاليات الشعرية والنقية بمقر بيت الشعر ـ نواكشوط حتى مساء الأربعاء 23 فبراير 2022، من خلال أصبوحة وأمسيتين شعريتين و ندوة نقدية تحت عنوان “النقد الأدبي في موريتانيا: قضاياه وإجراءاته”.
ومن الفعاليات المصاحبة للمهرجان توقيع الدواوين الخمسة الصادرة هذه السنة عن دائرة الثقافة بالشارقة بالتعاون مع بيت الشعر؛ وهذه الدواوين هي: “التفاحة الزرقاء” لصلاح الدين الخو، “ما لم يقله ناي” عباس محمد أحمد بدّ، “مسافر في اقتباس الضوء” حمن يوسف، “شذا الأسماء” المختار أحمدو أدّ و “تراتيل النبض” محمد محمود الساس.
في هذه السنة يكرم بيت الشعر نواكشوط ثلاثة من مبدعي هذا البلد وهم:ممود بلبلاه، عبد الله السالم المعلى و الشيخ نوح، وهذا التكريم عادةٌ دأب عليها بيت الشعر احتفاء بمبدعي هذا البلد وتقديرا لدورهم في خدمة الشعر ولغته.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …