الرئيسية / الاخبار الدولية / الرئيس “ماكي صال” يفتتح اكبر معلب في السنغال (الصور)

الرئيس “ماكي صال” يفتتح اكبر معلب في السنغال (الصور)

افتتح الرئيس السنغالي ماكي صال، مساء اليوم الثلاثاء، ملعب عبد الله واد، بحضور ستة رؤساء دول، إلى جانب رئيس الفيفا جياني إينفانتينو، وباتريس موتسيبي، رئيس الكاف.
الملعب الواقع على بعد 30 كيلوميتر من العاصمة داكار، في مدينة ديامنياديو التي تضم مباني ومؤسسات عمومية أخرى، يعتبرالأكبر في السنغال ، حيث تبلغ سعته 50 ألف مقعد، منها 800 مقعد للشخصيات السامية (VIP)، بالإضافة إلى جناح رئاسي.
وبهذه المناسبة نظمت الحكومة السينغالية حفل افتتاح كبير حضره رؤساء تركيا ورواندا وغينيا بيساو وغامبيا وألمانيا وليبيريا، كما سيشهد أيضا إقامة مباراة ودية تجمع أساطير منتخب السنغال بأساطير أفريقيا، بما في ذلك نجم منتخب الكاميرون السابق سامويل إيتو، والإيفواري ديديه دروجبا، والمصري وائل جمعة.
ويعتبر هذا الملعب الأول من نوعه في أفريقيا، حيث يعتمد على الطاقة النظيفة، إذ تقوم محطة طاقة شمسية بتزويد الملعب وجميع المنشآت التابعة له بالكهرباء.
وكان الرئيس السنغالي ماكي سال، قد وضع الحجر الأساس لهذا الملعب، في فبراير عام 2020، وحدد موعد افتتاحه آنذاك بعامين، أي فبراير 2022
ومن المتوقع أن يحتضن معلب عبد الله واد أول مباراة رسمية في 29 مارس المقبل، حيث سيستقبل “أسود الترينغا” المنتخب المصري في مباراة الإياب التي ستؤهل لكأس العالم 2022 في دولة قطر

عن mohamed666

شاهد أيضاً

قادة الانقلاب في جمهورية النيجر يعلنون عزل الرئيس محمد بازوم إغلاق الحدود (بيان)

أعلن الجيش في جمهورية النيجر عن السيطرة على الحكم في البلاد وتعليق العمل بالدستور وتشكيل …