الرئيسية / الاخبار الوطنية / جمعية الخير للتكافل الاجتماعي تنظم حفل لمساعدة الأيتام والأسر المتعففة

جمعية الخير للتكافل الاجتماعي تنظم حفل لمساعدة الأيتام والأسر المتعففة


أعرب رئيس جمعية الخير للتكافل الاجتماعي في موريتانيا الشيخ عمر الفتح بن سيدي عبد القادر استعداد جمعيته للتعاون مع الحكومة الموريتانية في مجالات العمل الإنساني المتعددة.

جاء تصريح رئيس جمعية الخير خلال حفل نظمته الجمعية لمساعدة الأيتام والأسر المتعففة اليوم السبت في قصر المؤتمرات ، واشاد عمر الفتح برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على رعاية السامية للحفل الخيري للجمعية الذي أطلقت خلاله توزيع كفالات مالية آلاف الأيتام، وتوزيعات خيرية لصالح 1500 أسرة متعففة.
 
وأشار الشيخ عمر الفتح بالدور الإنساني الذي يضطلع به الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل  تخفيف الفقر، ومد العون للأسر المتعففة والقطاعات الهشة
 من المجتمع

وتحدث خلال الحفل المفوض المساعد لحقوق الإنسان الأستاذ الرسول ولد الخال، مشيدا بجمعية الخير، ومؤكدا حرص المفوضية على دعم وتثمين مثل هذه الأنشطة.
 
وبدوره الأمين العام للجمعية المهندس أحمد طالب ولد ابراهيم أعرب عن تقديره الكبير لرئيس الجمهورية، ورعايته السامية للعمل الخيري بموريتانيا، وحرصه الشديد على نشر العدالة ورفع الظلم ومساعدة الفقراء، وتطوير مجمل المؤسسات الوطنية، لتقوم بالدور المنوط بها.
 
واستعرض الأمين العام للجمعية المهندس أحمد طالب تاريخ جمعيته، والدور الذى تقوم به لصالح كفالة الأيتام وتوزيع المواد الغذائية على الفقراء وحفر الآبار وبناء المحاظر والمراكز النعليمية وتقديم الدعم لطلاب الباكولوريا وإفطار الصائم وسقاية العطاش.
 
وأكد المهندس أحمد طالب استعداد الجمعية للتعاون مع الحكومة من أجل التخفيف من وطأة الفقر عن السكان فى كبريات المدن وفى الريف، وترسيخ قيم البذل والعطاء والعناية بالضعفاء وتعزيز التنمية بمجمل أرجاء الوطن.
 
حضر هذا الحفل الخيري الهام كل من مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية الدكتور أحمد سالم ولد محمد فاضل، والمفوض المساعد لمفوضية حقوق الإنسان والعلاقات مع المجتمع المدني السيد الرسول ولد الخال، والنائب الأول لجهة نواكشوط السيدة هاو محمد الأمين سيدي بي. وعمدة تفرغ زينة السيد إسلم ولد المحجوب، وممثلون عن بعض السلك الدبلوماسي ومؤسسات المجتمع المدني، وعدد كبير من المهتمين بالعمل الخيري ووسائل الإعلام العمومي والخاص

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …