الرئيسية / الاخبار الوطنية / افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” المنظمة بالتعاون من طرف غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

تهدف هذه الندوة إلي تعزيز القدرات في مجال التكنلوجيا والعصرنة، وإنجاح التحول الرقمي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

و أوضح الأمين العام لوزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد عالي سيلي سوماري أن الوزارة تعطي أهمية خاصة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية من طرف المنشآت من أجل تحسين خدماتها التجارية وذلك لدمجها واستخدام الذكاء الاصطناعي لتكون أكثر استجابة ودقة وفاعلية.
وأكد أن موريتانيا صادقت على خريطة عمل طموحة للتحول الرقمي في أفق 2025 خلال أربع سنوات فقط تهدف إلى مضاعفة الإنترنت ومقياس قطاع التحول الرقمي بالإضافة لمضاعفة نسبة التشغيل واستخدام الدفع عن طريق الموبايل.

وأضاف بأنه خلال السنوات الأخيرة الثلاثة ضاعف القطاع بنايات ومنشآت التحول الرقمي وكذلك طاقة الإنترنت المستخدمة وهناك مشاريع هيكلية قيد الإنجاز لأجل دعم عصرنة ورقمنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
من جهته قال الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة السيد وان عبد العزيز أن هذا التعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة يتلخص في اعطاء التصور من أجل العمل على مشروعين(بنك الأسرة، و waqf vert ) تكون لهما مردودوية ااقتصادية واجتماعية خاصة على الطبقات الهشة .
وبدوره عبر ممثل الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة السيد الشيخ طلحة أحمد عن سعادته بالمشاركة في هذه الندوة التي تسعي للمساهمة في بلورة الوعي بأهمية الرقمنة والتكنلوجيا وتأثيرهما خاصة في مجالات التجارة والصناعة والزراعة.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة محملة بالكتب والأدلة المدرسية

أحتضن المعهد التربوي الوطني اليوم الأربعاء انطلاق قافلة محملة بالكتب والأدلة المدرسية والدروس النسقية متجهة …