الرئيسية / الاخبار الوطنية / المركز الثقافي المغربي بنواكشوط وبالتعاون مع اسمنت الساحل ينظم عملية توزيع “قفة رمضان”

المركز الثقافي المغربي بنواكشوط وبالتعاون مع اسمنت الساحل ينظم عملية توزيع “قفة رمضان”

نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط صباح اليوم السبت بمقره المركزي عملية توزيع قفة رمضان خلال شهر الصيام الفضيل تقليد تضامني نبيل يبادر به المركز الثقافي المغربي بنواكشوط سنويا ، ومن أهم المبادرات التضامنية الإنسانية التي يقوم بها .
وقد غابت هذه المبادرة خلال السنتين الماضيتين بحكم جائحة كورونا. و لكن هذه السنة هي حاضرة تحت شعار “رمضان التكافل و التضامن ” بدعم هام من قبل اسمنت الساحل، التي، ساهمت بالتعاون مع المركز الثقافي المغربي بنواكشوط بتقديم الدعم والمساعدة للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة بمناسبة هذا الشهر الكريم، الذي يعتبر رمزا للتشارك والعطاء و التكافل .
و تتميز هذه العملية بتوزيع 200 قفة على الفئات المعوزة الساكنة بالوسط المجاور للمركز الثقافي المغربي بنواكشوط ، و تتضمن أهم المواد الغذائية الأساسية الضرورية لشهر رمضان الكريم : من زيت و سكر و أرز و حليب والتمور

مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط السيد سعيد الجوهري قال بالمناسبة كلمة في مايلي النص الكامل لها :

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلم على أفضل المرسلين
سعادة الوالي المساعد لنواكشوط الجنوبية
سعادة المستشار ممثل سفير صاحب الجلالة
سعادة حاكم منطقة الميناء أو مساعد حاكم منطقة الميناء
سعادة العمدة او العمدة المساعد
أيا الحضور الكريم كل باسمه و صفته
أبارك لكم شهر رمضان الفضيل شهر الخير والبركات و الغفران وكذا الرحمات والطاعات
فقد قال الله عز وجل، في محكم تنزيله : (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ). كما جاء في الحديث النبوي الشريف (من فطَّرَ صائمًا كانَ لَهُ مثلُ أجرِهِ غيرَ أنَّهُ لا ينقصُ من أجرِ الصَّائمِ شيءٌ).
تعد عملية توزيع قفة رمضان خلال شهر الصيام الفضيل تقليد تضامني نبيل يبادر به المركز الثقافي المغربي بنواكشوط سنويا ، ومن أهم المبادرات التضامنية الإنسانية التي يقوم بها .
وقد غابت هذه المبادرة خلال السنتين الماضيتين بحكم جائحة كورونا. و لكن هذه السنة هي حاضرة تحت شعار “رمضان التكافل و التضامن ” بدعم هام و مشكور من قبل اسمنت الساحل، التي تعد شركة موريتانية مواطنة، ساهمت معنا في تقديم الدعم والمساعدة للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة بمناسبة هذا الشهر الكريم، الذي يعتبر رمزا للتشارك والعطاء و التكافل .
و تتميز هذه العملية بتوزيع 200 قفة على الفئات المعوزة الساكنة بالوسط المجاور للمركز الثقافي المغربي بنواكشوط ، و تتضمن أهم المواد الغذائية الأساسية الضرورية لشهر رمضان الكريم : من زيت و سكر و أرز و حليب و كــــــــــــــــذا

تمر و شاي ، وذك بهدف تغطية البعض من احتياجات هؤلاء الساكنة الغذائية و التخفيف من العبء المالي الذي يرهق كاهل أسرهم.
و اسمحوا بهذه المناسبة ، بان أتقدم باسم إدارة المركز و الأسر الحاضرة معنا لاستلام قفة رمضان، أن أتوجه بالشكر الجزيل للسيد لحبيب اسباعي الرئيس المدير العام لشركة اسمنت الساحل ، التي قدمت كل الدعم لهذه العملية الإنسانية التضامنية وشاركتنا فرحة تلك الأسر.
وفي الختام، أجدد شكري للحاضرين معنا لمشاركتنا هذه المبادرة الإنسانية التضامنية ، و أحيل الكلمة للسيد الرئيس المدير لشركة اسمنت الساحل فليتفضل مشكورا .

وبدوره االمدير العام لشركة اسمنت الساحل السيد السباعي الحبيب القى كلمة بالمناسبة جاءت على النحو التالي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سعادة الوالي المساعد لنواكشوط الجنوبية،
سعادة المستشار ممثل سفير المملكة المغربية،
سعادة مساعد حاكم منطقة الميناء،
سعادة مساعد عمدة الميناء،
السيد مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط.

أيها الحضور الكريم، السادة والسيدات،
أتقدم إليكم باسمي الشخصي وباسم شركة إسمنت الساحل بأحر التهاني بمناسبة هذا الشهر الكريم سائلا المولى عز وجل أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
أيها الحضور الكريم،
نحن في هذه الأيام المباركة إذ نستحضر أن الإسلام اهتم ببناء المجتمع المتكامل وحرص على أن تتوفر فيه كل معاني التكافل والتضامن بين أفراده، ومؤسساته، امتثالا لقوله تعالى واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى واليتامى والمساكين صدق الله العظيم.

نحن في شركة اسمنت الساحل نعلن عن مساهمتنا المتواضعة في تخفيف العبء على الساكنة في هذا الشهر الكريم وذلك بتوزيع سلة رمضانية على الأسر الضعيفة، تجسيدا منا لهذا المبدأ النبيل، والذي يعتبر ضمن مبادئ الشركة الساعية من خلالها إلى النهوض بالاقتصاد الوطني، والذي نؤكد على أن شركة إسمنت الساحل عنصر فاعل في اقتصاد هذا البلد الشقيق، حيث يشغل ما يقارب خمسين عامل رسمي وثمانين عامل مؤقت وما يناهز 400 عامل غير مباشر.

وهنا لايسعني إلا أن أثمن توصيات رئيس مجلس إدارة سيماف السيد أنس الصفريوي على تأكيده وتشجيعه لمبدأ التضامن الاجتماعي وإدراجه ضمن السياسة العامة للمجموعة، كما أخص بالشكر معالي سفير المملكة المغربية لمسايرته نفس المنهج وحرصه على ترسيخه وسط الجالية المغربية المقيمة بالشقيقة الجمهورية الإسلامية الموريتانية. وأتقدم كذلك بالشكر الجزيل لمدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط الذي ساعدنا على تنظيم هذه التظاهرة النبيلة، وفي الأخير نشكر حضوركم الكريم والسلام عليكم.

حضر هذه العملية الخيرية مستشار السفارة المغربية ممثلا لسفير المملكة المغربية بنواكشوط والوالي المساعد لولاية انواكشوط الجنوبية و
الحاكم المساعد لمنطقة الميناء
والعمدة المساعد لبلدية الميناء وعدد رؤساء الجمعيات الخيرية الناشطة في المجال وجمع غفير من المستفيدين من هذه العملية

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …