بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

الموضوع : تنبيه على وضعية مقاطعة أمبود

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
سيدي الرئيس،
بعد ما يليق بمقامكم من التقدير والإحترام، وتمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية، وبرمضان مبارك وبالتوفيق والسداد في مهامكم الصعبة والجسيمة، أنبهكم يا سيادة الرئيس على أن مقاطعة امبود بولاية كوركول عانت ولا زالت تعاني كثيرا من التهميش والفقر والإقصاء إن لم أقل الحرمان، ولهذا فهي مقاطعة متخلفة جدا تنمويا، وتعد إحدى مقاطعات جيوب الفقر في البلد. فعلا مؤسف ولكنه الواقع والحقيقة.
وبوصفنا أحد أبناء المقاطعة نهتم لأمرها كما نهتم لأمر جميع مناطق الوطن الأخرى ولشؤونه العامة، نرجو من سيادتكم التدخل العاجل لتصحيح هذه الوضعية الصعبة وغير اللائقة بمقاطعة معروفة بدورها وإسهاماتها في بناء الوطن، ولا شك ان التنمية الوطنية الشاملة للبلد من دون مقاطعة امبود ستبقى تنية مشلولة، وتنمية عرجاء تعيق مسار التقدم لوطننا الغالي.
سيدي الرئيس مقاطعة أمبود بحاجة ماسة إلى تمييز إيجابي يتمثل اساسا في تشغبل الشباب العاطل عن العمل، ودعم البعض منهم بمشاريع معتبرة التمويل لخلق فرص عمل ومردودية ونشاط على المستوى المحلي، وترقية وتعيين الموظفين وحملة الشهادات وعون العائلات الأكثر فقرا .
ونحيطكم علما يا سيادة الرئيس أن مقاطعة أمبود تعاني هذه الأيام الصعبة حيث ثنائية الحجر المنزلي وحرارة الطقس من العطش الشديد، ولا نرجو ان تنطبق عليها المقولة * جاور الماء تعطشي * فبحيرة فم لكليته على مرمى البصر من المقاطعة.

وفي الختام تقبلوا منا يا سيادة الرئيس أجمل وأطيب عبارات التقدير والإحترام، ورمضان مبارك سيدي الرئيس وكل عام وانتم بخير.

مولاي إدريس ولد الشيخ العربي

عن ahmedou saalem

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال منتدى الشباب العربي بقصر المؤتمرات بنواكشوط

انطلقت صباح أمس بقصر المؤتمرات بنواكشوط أعمال منتدى انواكشوط الأول للشباب، الذي تنظمه وزارة الثقافة …