الرئيسية / Uncategorized / نواكشوط : تستضيف ملتقى تعزيز ريادة المراة من اجل السلام والتنمية المستدامة (الصور)

نواكشوط : تستضيف ملتقى تعزيز ريادة المراة من اجل السلام والتنمية المستدامة (الصور)

انطلق زوال الأربعاء 28 دجمبر 2022 بقصر المؤتمرات في نواكشوط، ملتقى تعزيز ريادة المرأة من أجل السلام والتنمية المستدامة 2022، المنظم تحت رعاية السيدة الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، وبحضور وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية بنت انتهاه، و وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات و وزيرة البيئة و التنمية المستدامة السيدة لاليا كامرا.

الملتقى الذي دام يومين، تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الأليكسو”، ومركز محيط للتنمية وقضايا المرأة والسلم، وبدعم من وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

وناقش المشاركون في الجلسات العلمية للملتقى، مواضيع تشمل دور النساء في بناء التوافقات الوطنية والعدالة الاجتماعية، وسبل تعزيز دور النساء في حل النزاعات وبناء السلام، إضافة إلى استعراض تجارب الدول العربية في تمكين المرأة من أجل السلام والتنمية.

حضر حفل افتتاح الملتقى، كل من وزيرة الثقافة التونسية، كضيفة شرف للملتقى، ورئيس اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم، وممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا وكالة، فضلا عن السلطات الإدارية والأمنية في ولاية نواكشوط الغربية.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

اتفاقية تعاون لدعم بعض الافراد من أصحاب الحالات الخاصة ومن الفئات الهشة

وقع اليوم الإثنين مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد …