الرئيسية / الاخبار الوطنية / نائبة وزير الخارجية الامريكي المكلفة بالديمقراطية و حقوق الإنسان تستقبل رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني

نائبة وزير الخارجية الامريكي المكلفة بالديمقراطية و حقوق الإنسان تستقبل رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني

التقى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا الاستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي المعنية بحقوق الانسان أزرا زيا، طالب خلالها السلطات الامريكية و بالشراكة الفعالة للنهوض بحقوق الإنسان في البلاد.

وأشار رئيس اللجنة في الاجتماع الذي عقد يوم امس الخميس، بمقر وزارة الخارجية الأميركية بالعاصمة واشنطن، إلى ضرورة مواكبة الجهود الإيجابية التي تم القيام بها في بلاده وحفزها للاستمرار عبر التعاون مع موريتانيا وإشراكها في برامج التبادل الأميركية.

وشدد ولد بوحبيني، في الاجتماع الذي حضره عن الجانب الموريتاني سفيرة البلاد في العاصمة واشنطن
صاحبة السعادة سيسة منت بيدة، على أن موريتانيا تعول على دعم الولايات المتحدة في تجاوز التحديات التي مازالت تعترض الرفع من مستوى احترام حقوق الإنسان في موريتانيا.

وعقد اللقاء بحضور مديرة مكتب الشؤون الأفريقية المعني بالديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية الأميركية أليزابيت بيلاترو، ومساعد مدير مكتب الاتجار بالبشر بالوزارة ماتيو هيكي.

وللاشارة فإن رئيس لجنة حقوق الإنسان في موريتانيا هذه الأيام يقوم بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية بهدف بحث عديد القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، وتصحيح وضع البلاد فيما يخص تقرير الاتجار بالبشر الأمريكي الذي سينشر الشهر المقبل.

التقى خلال هذه الزيارة مع عدد من المسؤولين بقيادة ماتيو بيتي، مدير الشؤون الإفريقية في إدارة بايدن، ومديرة مكتب موريتانيا في الخارجية الامريكية أليسون

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …