الرئيسية / الرياضة / مليونيرات الحلبة أغنى 5 ملاكمين في العالم

مليونيرات الحلبة أغنى 5 ملاكمين في العالم

Floyd Mayweather, Jr. (L) of the U.S. lands a left to the face of Manny Pacquiao of the Philippines in the 11th round during their welterweight WBO, WBC and WBA title fight in Las Vegas, Nevada, in this May 2, 2015 file photo. Boxers Mayweather and Pacquiao topped Forbes 2015 list of the world's highest-paid celebrities June 29, 2015, thanks to their record-breaking lucrative Las Vegas fight that assured them earnings that surpassed those of musicians and actors. REUTERS/Steve Marcus/Files
مايويذر (يسار) الذي يتصدر قائمة أغنى الملاكمين يسدد لكمة لباكياو الذي يحتل المركز الثالث (رويترز)

6/5/2023

تعد الملاكمة من الرياضات المربحة ماديا على مستوى المحترفين، ويكسب أبطالها أموالا طائلة داخل الحلبة وخارجها حتى أصبح كثير منهم من أثرى الرياضيين في العالم.

ولا تخلو قائمة مليونيرات الملاكمة من أسماء الأبطال السابقين الذين ما زالوا يحصدون الأموال حتى الآن بفضل نجوميتهم الكبيرة.

ويكسب الملاكمون أموالهم من النزالات التي يخوضونها أو عقود الرعاية الضخمة، والإعلانات والحملات الترويجية والصور واللقاءات الإعلامية.

وفي ما يلي قائمة أغنى الملاكمين في العالم:

1- فلويد مايويذر:

تبلغ ثروة الملاكم الأميركي المتقاعد 560 مليون دولار، ويتباهى بسجله الخالي من الهزائم، إذ خاض 50 نزالا فاز فيها جميعا، منها 27 فوزا بالضربة القاضية.

ويحصد مايويذر الأرباح حتى بعد اعتزاله إذ حصل على 9 ملايين دولار مقابل نزال استعراضي استمر 120 ثانية فقط عام 2019.

2- جورج فورمان:

تقدر ثروة البطل الأميركي المتقاعد بـ300 مليون دولار. شارك اللاعب البالغ من العمر 73 عامًا في 81 معركة، وحقق 76 انتصارًا، 68 منها كانت بالضربة القاضية. لكنه خسر 5 مرات، إحداها كانت في نزال تاريخي أمام الأسطورة الراحل محمد علي.

3- مانى باكياو:

تبلغ ثروته 220 مليون دولار.

4- أوسكار دي لا هويا:

تقدر ثروته بـ200 مليون دولار.

5- كانيلو ألفاريز:

تبلغ ثروته 140 مليون دولار.

ووفقًا للتقارير، فإنه من المتوقع أن يتقدم ترتيب الملاكم المكسيكي كانيلو، إذ تزداد ثروته بشكل كبير سنويا، من خلال أرباحه الضخمة في النزالات التي يخوضها بواقع يزيد على 3 نزالات في العام الواحد

عن mohamed666

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني للمحليين يخوض مبارتين وديتين ضد نظيره المالي

من المتوقع ان يخوض المنتخب الوطني للمحليين(المرابطون) خلال الشهر المقبل مباراتين وديتين مع نظيره منتخب …