الرئيسية / الاخبار الوطنية / سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بلادنا ” سينثيا كيرشت” تشيد بالتقدم الذي أحرزته موريتانيا في مجال حقوق الإنسان

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بلادنا ” سينثيا كيرشت” تشيد بالتقدم الذي أحرزته موريتانيا في مجال حقوق الإنسان

أشادت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا” سينثيا كيرشت” بالتقدم الذي أحرزته موريتانيا في مجال حقوق الإنسان، خاصة تحسين وضع الاتجار بالبشر من خلال محاكمة الجناة ومساعدة الضحايا.
وهنأت كذلك بلادنا على اختيارها كدولة مؤهلة لبرنامج عتبة مؤسسة تحدي الألفية الذي يشكل دفعة كبيرة لجهود الإصلاح التي يمكن أن تطلق العنان للفرص الاقتصادية والتنموية لعقود. جاءت كلمتها خلال حفل .أقامته السفارة الأمريكية في نواكشوط مساء أمس بمناسبة الذكرى 247 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشارت السفيرة أن شراكة البلدين الاقتصادية مستمرة، كما سيتم العمل على زيادة الشراكة في مجال التجارة والاستثمار، منوهة بدور مجلس الأعمال الأمريكي الموريتاني في تعزيز هذا التعاون، ومثمنة الدور القيادي لموريتانيا في مكافحة التطرف العنيف.
هذا وحضر النشاط: كل من وزير الشؤون الخارجية “محمد سالم مرزوك”، والدفاع الوطني “حنن سيدي”، والاقتصاد والتنمية المستدامة، “عبد السلام محمد صالح”. ومحمد الأمين سلمان” مستشار برئاسة الجمهورية،” العالية بنت يحيى منكوس” السفيرة الأمينة العامة لوزارة الخارجية و محمد الحنشي” الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي، “ومحمد الأمين الشمرة” السفير مدير الأميركتين بالمديرية العامة للتعاون الثنائي، “محمد باب اعل محمود “السفير مدير التشريفات بوزارة الخارجية وممثلين عن السلك الدبلوماسي والمجتمع المدني.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …