الرئيسية / الاخبار الوطنية / مبادرة تحدي القراءة العربي تنظم حفلا تتويج لدورتها السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

مبادرة تحدي القراءة العربي تنظم حفلا تتويج لدورتها السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

مبارة تحدي القراءة العربي تحي دورتها السابعة
نواكشوط

نظمت مبادرة تحدي القراءة العربي، اليوم السبت حفلا بالمعهد التربوي الوطني لتتويج دورتها السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

وتهدف المبادرة إلى إعادة إحياء ثقافة القراءة في المجتمع العربي وتشجيع الأجيال الشابة على الإستمرار في التعلم وتحسين مهارات القراءة لديهم وتعزيز الوعي بأهميتها في تنمية الذكاء.

وفي كلمة له بالمناسبة قال المكلف بمهمة في وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي الأمين العام و كالة السيد سيدي محمد ولد حبيب إن هذه المبادرة تندرج في إطار مبادرات محمد بن راشدآل مكتوم حاكم دبي العالمية التي تشكل توجها رائدا يسعى إلى بناء قدرات الإنسان العربي من خلال تربية النشء على المطالعة والقراءة لتحصينه ضد الغزو الثقافي والفكري الأجنبي وكذا ضد أفكار التطرف والانغلاق.

واضاف ان المتمعن في أهداف ومرامي هذه المبادرة يجد أنها تلتقي في مضامينها وأهدافها مع مشروع إصلاح النظام التربوي الوطني الذي يشكل أحد ركائز برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهدائي” والذي تشكل المدرسة الجمهورية ثمرته اليانعة التي تسعى إلى تكوين الإنسان الموريتاني المتعلم والقادر على المساهمة الإيجابية في بناء المجتمع وتنميته.

وبدوره أشار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى موريتانيا صاحب السعادة حمد غانم حمد لمهيري إن تحدي القراءة العربي هو تحدي هام يهدف إلى تعزيز الثقافة والمعرفة والقراءة في المجتمع، وقد تم إطلاقه برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، مبرزا انه يشمل العديد من المسابقات والفعاليات المتنوعة بما في ذلك مسابقات القراءة العامة ومسابقات القراءة الالكترونية.

ومن جانبه ابرز السيد ناجي عبد العزيز ممثل مبادرة تحدي القراءة العربي أن المبادرة تشكل إحدى تجليات التعاون والتكامل بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي تجسد إرادة قائدي البلدين صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني وصاحب السمو محمد بن زايد آل نهيان في مد وتوثيق وتعزيز مزيد الجسور والروابط بين الشعبين وحكومتي البلدين، مشيرا إلى أن المبادرة تشكل سابقة فريدة من نوعها في العصر الحديث.

وذكر أن المبادرة تسعى إلى ربط الشباب العربي بماضيه المجيد من خلال تنمية عادة المطالعة وغرس ثقافة القراءة سبيلا إلى توسيع المدارك الفكرية والتحليلية والإبداعية ودعم مهارات التعلم الذاتي لدى الناشئة العربية.
حضر الحفل عدد من الشخصيات التربوية واباء التلاميذ المشاركين في الدورة السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …