الرئيسية / Uncategorized / التآزر” تقدم مساعدات نقدية ل2000 مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة

التآزر” تقدم مساعدات نقدية ل2000 مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة

المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد محمد رفقة معالي وزيرة الصحة السيدة الناهة بنت حمدي ولد مكناس يشر ف على إطلاق المرحلة الأولى من برنامج المساعدات النقدية المقدمة من طرف التآزر لصالح 2000 مواطن متعفف من أصحاب الأمراض المزمنة .

حيث قام الوفد الوزاري بزيارة ميدانية للمرضى المتواجدين في مراكز التصفية في المستشفى الوطني ونزلاء المركز الوطني للآنكلوجيا بولاية نواكشوط الغربية،

وفي نهاية الزيارة أستمع الوفد إلى شروح مفصلة عن معاناة المرضى .

وسيستفيد من هذه المساعدات المقدمة في إطار التدخلات الاجتماعية التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر” مرضى الفشل الكلوي والكبد وغيرهما من أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى بمعدل 100 ألف أوقية قديمة لكل شخص في حين سيحصل كل واحد من نزلاء المركز الوطني للآنكلوجيا على مبلغ 30 ألف أوقية جديدة.

وبين المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء أن هذه المساعدات النقدية:” تعتبر لفتة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتخفيف الألم عن أهلنا من ذوي الأمراض المزمنة وعيادتهم سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيهم جميعا شفاء لا يغادر سقما.

وذكر أن هذه المرحلة الأولى من مساعدة 2000 مواطن من أصحاب هذه الحالات يستفيد منها المتعففون من أصحاب الأمراض المزمنة في نواكشوط بغلاف قدره 220000000 مليون أوقية قديمة.

وأوضح أن التآزر من خلال البيانات المحددة والمضبوطة التي يوفرها سجلها الاجتماعي عن جميع الفقراء في عموم التراب الوطني، ستصل بخدماتها إلى كافة المتعففين بكل شفافية عبر التدخلات التي تقدمها من خلال برامج الشيلة والتكافل والبركة وغيرها وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تمكين كل مواطن من الحصول على الخدمات التي تناسبه دون عناء.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يدعو النواب للاضطلاع بدورهم الرئيسي في توعيّة الموّاطنين بأهمية الانتخابات الرئاسيةالمقبلة

دعا رئيس الجمعية الوطنية محمد ولد مگت في آخر دورة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى …