الرئيسية / الصحة / وزير الصحة يؤكد أن الموجود حاليا من أجهزة التنفس كاف لجميع الحالات سواء كانت بسيطةأو حرجة.

وزير الصحة يؤكد أن الموجود حاليا من أجهزة التنفس كاف لجميع الحالات سواء كانت بسيطةأو حرجة.

قال وزير الصحة السيد محمد نذير ولد حامد أنه وبعد خروجه من الحجر الصحي قام بجولة في عدد من المراكز الصحية التابعة للقطاع للوقوف ميدانيا على سير العمل داخل هذه المؤسسات ومدى تطبيق النظام المتعلق بالمتابعة والتكفل بمرضى كوفيد 19 فيها.
 
وأشار الوزير الى أنه تبادل الأفكار مع القائمين على هذا النظام من إدارات وأطقم صحية، كما التقى بعض المرضى للاطمئنان على حالتهم التي وصفها بالجيدة لله الحمد.
 
وترحم الوزير على الشهداء الذين قضوا بسبب هذا الوباء،  شاكرا جميع الطواقم الصحية على الجهود التي بذلوها للتكفل بالحالات، ومطالبا في نفس الوقت ببذل المزيد من الجهد.

وأكد أن الموجود حاليا من أجهزة التنفس كاف لجميع الحالات سواء كانت بسيطة أو حرجة.

وأشار السيد الوزير إلى إن هذه المادة متوفرة في كافة المراكز التي توجد فيها حالات من كوفيد 19، مبينا أن الأوكسجين الحقيقي هو الأوكسجين المركزي وليس أوكسجين القنينات .
 
وأَضاف أنه خلال الموجة الأولى من هذا الوباء تم تشغيل اثنين من هذه الأجهزة ، فيما تم حاليا تزويد المستشفيات بهذه المعدات المتمثلة في الاوكسجين المركزي بما يؤمن حاجة المرضى لهذه المادة في هذه المراكز في حالة ما إذا لا قدر الله تم شغل جميع الأسرة.
 
وطمأن الوزير الجميع على عدم وجود اي نقص في الأوكسجين مشيرا الى أن وزارة الصحة وضعت 200 قنينة احتياطية في حالة ما اذا تعطلت احدى هذه المعدات .
 
وبالنسبة للفحوص اوضح معالي الوزير أنه ليست فيها هي الاخرى مشكلة ، مؤكدا أن الفحوص الخاصة بالمسافرين مازالت تجرى وارتأت الجهات المعنية جعلها مجانية.
 
وأضاف انه بدأ التخطيط بالتعاون مع الشركاء في التنمية لتعزيز الطواقم الطبية من الدول الصديقة لمساعدة طواقمنا الطبية في المجهود الكبير المقام به.
  

عن ahmedou saalem

شاهد أيضاً

كتلة “الوفاق” تنظم تظاهرة سياسية بمقاطعة كرمسين برئاسة الشاب باباه ولد اشبيه

نظمت كتلة الوفاق، الداعمة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تظاهرة سياسية بمقاطعة كرمسين، بزعامة الفاعل …