الرئيسية / Uncategorized / المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد ،يصدو بيا ن حول نفوق الحوت الضخم في منطقة لكويشيش

المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد ،يصدو بيا ن حول نفوق الحوت الضخم في منطقة لكويشيش

أصدر المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد بمدينة اليوم بياننا حول حادثةونفوق الحوت الذي انتسرت ثورته على سبكات التواصل الاجتماعي حيث وجد على الشواطئ الموريتانية في منطقة لكويشيش.

وجاء في البيان الصادر عن المعهد أنه “لوحظ مؤخرا جنوح أحد الحيتان على الشواطئ الموريتانية جنوب انواكشوط، وقد عثر على هذا الحوت النافق يوم الأحد 25 ابريل 2021 في منطقة لكويشيش.

وتشير المعلومات الأولية إلى احتمال أن يكون من نوع الحوت الأزرق، وقد بلغ طوله حوالي 22 مترا وهو طول متوسط بالنسبة لهذا النوع الذي يمكن أن يصل طوله إلى 34 مترا، ويوجد حاليا في حالة تحلل متقدم وهو ما قد يوحي إلى أنه نفق في أعالي البحار بعيدا من منطقة الجنوح”.

وأضاف البيان أن “المياه الموريتانية تعتبر منطقة عبور للكثير من الحيتان التي تجوب ما بين القطبين الشمالي والجنوبي، ويعد نفوق الحيتان ظاهرة طبيعية، حيث عرفت الشواطئ الموريتانية في الفترة ما بين 2013-2019 نفوق حوالي خمسين حوتا وفقا لقاعدة بيانات المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد، وقد أرجع نفوق الحيتان إلى عدة أسباب، منها ما هو طبيعي ومنها ما يعود لعوامل أخرى”
وأكد المعهد الموربتاني لبحوث المحيطات والصيد أنه أرسل فريق متخصص لمعاينة الواقعة ومعرفة الأسباب المؤدية لل نفوق هذ الكائن البحري الضخم

عن mohamed666

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يدعو النواب للاضطلاع بدورهم الرئيسي في توعيّة الموّاطنين بأهمية الانتخابات الرئاسيةالمقبلة

دعا رئيس الجمعية الوطنية محمد ولد مگت في آخر دورة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى …