الرئيسية / Uncategorized / توفيق 44 أجنبي ينقبون عن الذهب .

توفيق 44 أجنبي ينقبون عن الذهب .

أوقفت بعثة من شركة “معادن موريتانيا” 44 أجنبيا ينقبون عن الذهب السطحي في المنطقة المحرمة على الأجانب، وسلمتهم إلى فرقة الدرك في مدينة الزويرات عاصمة ولاتيرس الزمور شمال البلاد.

وكان الأجانب، وهم 35 سودانيا، و9 ماليين ينقبون عن الذهب بشكل غير شرعي في منطقة وديان الخروب، كما ضبطت بحوزتهم 18 جهازا للتنقيب السطحي عن الذهب.

وأضافة الشركة أن عملية توقيف الأجانب هذه يأتي في إطار مجهودها الهادف إلى المساعدة في استتباب الأمن في مناطق التنقيب التي تسيرها، وحماية حقوق المنقبين الموريتانيين التي تضمن لهم استغلال ثروات بلدهم دون مضايقة.

وقالت الشركة إنها تلقت شكاوى من طرف منقبين موريتانيين شكلت على إثرها بعثة مشتركة بين الشركة وقطاع الدرك لتقصي الحقائق بالتشاور مع السلطات الإدارية المحلية، حيث قامت البعثة بتمشيط المنطقة مستعينة ببعض الإحداثيات التي زودها بها المنقبون الموريتانيون المتضررون.

وشددت الشركة على أن البعثة ضبطت مجموعة الأجانب خلال ممارستهم نشاط التنقيب في مقلع خاص بهم في وديان الخروب مكون من 8 آبار.

وقالت الشركة إنها وجه تحذير صارم إلى المنقبين الموريتاني بخطورة التعامل مع الأجانب في عمليات التنقيب فالقانون الموريتاني واضح في هذه القضية ويمنع على الأجانب ممارسة التنقيب بشكل النهائي حماية لحقوق المنقبين الموريتاني من المنافسة الأجنبية.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يدعو النواب للاضطلاع بدورهم الرئيسي في توعيّة الموّاطنين بأهمية الانتخابات الرئاسيةالمقبلة

دعا رئيس الجمعية الوطنية محمد ولد مگت في آخر دورة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى …