الرئيسية / الاخبار الوطنية / المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء يؤدي زيارة تفقد واطلاع لولاية اترارزة(الصور)

المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء يؤدي زيارة تفقد واطلاع لولاية اترارزة(الصور)

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد رفقة والي أترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود زوال اليوم الاثنين إعدادية انتيزيتفي قرية انتيزيت في مقاطعة اركيز بولاية أترارزة التي تم تشييدها من طرف “التآزر”.
وتضم هذه الإعدادية التي تبلغ مساحتها 8100 متر مربع أربعة أقسام دراسية ومبنى إداري وسكن لمدير الإعدادية والحارس وكفالة مدرسية وحمامات عمومية.

ويأتي هذا التدشبن في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العليا للبلد
الساعية إلى تطوير وتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين .

وأضاف ولد أمحمد أن تدشين هذه المحطة وهي السادسة من المحطات التى ضمن الزيارة التي أداها اليوم لكل من (روصو وبومبري بكرمسين و فادا و ديولي بانتيكان) من ولاية اترارزة ذات العمق التاريخي والمكانة الاستراتيجية في هذا الوطن.

وأوضح أنه خلال هذا الشهر تمكنت المندوبية العامة “التآزر” من مد يد العون إلى العديد من الأسر في كافة الوطن.

وأشار إلى أن هذا التدخل قد استفادت منه 121 الف مواطن في كل ربوع الوطن المختلفة ويبلغ الغلاف المالي 4.41 مليار اوقية قديمة.

ونوه أن هذا الدخل إلا جزءا بسيطا من “المهمة الجسيمة الموكلة إليهم داعيا من الله أن العون على مواصلة العطاء وتكثيف الجهود للوصول لكل متعفف في أي نقطة من أرض الوطن .

ومن جانبه قدم منسق برنامج الشيلة السيد أحمد ولد لفظل عرضا مفصلا حول إعدادية انتيزيت التي تدخل في إطار إنجازات برنامج الشيلة الذي هو أحد برامج المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر”.
وأشار إلى أن المندوبية العامة قامت بتشييد 98 مؤسسة تعليمية، اكتملت الأشغال في 58 منها و40 ما زالت الأشغال جارية فيها.
وذكر أن برنامج الشيلة الذي يتولى الشق التعليمي من تدخلات المندوبية يشارك بنسبة %82 من تمويل تكلفة الكفالات المدرسية التي تغطي حاجيات 77.000 تلميذ موزعين علي كافة أرض الوطن .
كما أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء رفقة والي أترارزة زيارة لقرية أديولي التابعة لمقاطعة انتيكان بولاية أترارزة على تدشين شبكتين لمياه الشرب إحداهما في نفس القرية والثانية في قرية أفادا المجاورة لها والتابعة لمقاطعة انتيكان.
كما أدى المندوب العام رفقة والي أترارزة زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في المدرسة قيد الانشاء عند الكيلومتر 7 من مدينة روصو التي تبلغ مساحتها 4500 متر مربع وتتكون هذه من 12 قسم دراسي ومبنى إداري وسكن لمدير الإعدادية وسكن للحارس وكفالة مدرسية وحمامات عمومية و في مشروع داري الذي يتكون من 276 وحدة سكنية على دفعتين، الدفعة الأولى من 60 وحدة سكنية ، والثانية من 216 وحدة سكنية.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

افتتاح ندوة اقليمية حول التحول الرقمي بافريقيا

بدأت اليوم الأربعاء بفندق ازالاي في نواكشوط أعمال “الندوة الإقليمية حول التحول الرقمي في افريقيا” …