الرئيسية / Uncategorized / تنظيم حلقة نقاش حول دور الإعلام في ترقية حقوق الإنسان

تنظيم حلقة نقاش حول دور الإعلام في ترقية حقوق الإنسان

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين ليلة البارحة في نواكشوط حلقة نقاش حول دور الإعلام في ترقية حقوق الإنسان بالتعاون مع اللجنة الوطنبة لحقوق الإنسان .

وبين رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد ، أحمد سالم ولد بوحبيني، أن الهيئة مؤسسة دستورية تتطلع بدور رقابي على مختلف القطاعات الحكومية فهي تمثل همزة وصل بين الحكومة والمواطنين في جميع المجالات برفع مظالهم للجهات المعنية لإيجاد حل لهم .

وأكد بأهمية هذا للقاء في تعزيز الشراكة بين العاملبن في القطاع الاعلامي واللجنة للنهوض بحقوق الانسان وتكريس القيم الحقوقية، لتسليط الضوء على الدور الذي تطلع به الهيئة في سبيل حصول المواطنين على حقوقهم وتوعيتهم بالمطالبة بها.

وبدوره شكر ولد المعلوم اللجنة الوطنية لحقوق الانسان على تعاطيها الإيجابي مع النقابة و ما بذلته من جهد في سبيل ترقية حقوق الإنسان في البلاد وإحلالها المكانة اللائقة.

و قال ر ئبس النقابة الجنيع لا يخفى عليه الدور الذي يقوم به الإعلام في الحياة السياسية والاقتصادية في مختلف القضايا الحياتية وفي مقدمتها قضايا حقوق الإنسان بما تمثله من أساس التفرعات الحياة وأسلوب للتعاملي مع موجوداتها. وعناصرها المختلفة.

وقال إن النقابة أملها كبير ، في هذا الجمع من الإعلاميين والحقوقيين والساسة والبرلمانيين والناشطين وممثلي المنظمات النقابية أن تخرج بتصورات حقيقية واستنتاجات بناءة، في تعزبز العلاقة الترابطية بين الفعل الاعلامي و الحقوقي من أجل تكريس الشراكة الدائمة بينهما.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يدعو النواب للاضطلاع بدورهم الرئيسي في توعيّة الموّاطنين بأهمية الانتخابات الرئاسيةالمقبلة

دعا رئيس الجمعية الوطنية محمد ولد مگت في آخر دورة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى …