الرئيسية / Uncategorized / وزير الوظيفة العمومية والعمل:لا أحد فوق القانون

وزير الوظيفة العمومية والعمل:لا أحد فوق القانون

قام وزيرالوظيفة العمومية
وعصرنة الإدارة كامارا محمد سالم .
بزيارة عمل لمدينة نواذيبو تهدف إلى الإطلاع على وضعية العمال ومدى احترام الشركات الأجنبية العاملة في المدينة لقانون العمل الموريتاني في تعاملها مع العمال الموريتانين
الوزير قادته تلك الزيارة رفقة السلطات الإدارية والأمنية في الولاية
إلى شركة “بولي هوندونغ”
حيث خاطب مديرها قائلا : إنه لاأحد فوق القانون.

وقال الوزير في اجتماع داخل الشركة حضرته السلطات الإدارية والأمنية إن الرئيس أصدر تعليماته بضرورة أن تحترم كافة الشركات الموجودة على عموم التراب قوانين الشغل وأن لاتتجاوزها وفق تعبيره.

وتابع الوزير قائلا : زيارتي اليوم تندرج في إطار مهني ومن أجل شراكة ايجابية وأذكركم بأن موريتانيا فيها تشريع اجتماعي والمساواة والقانون ويجب احترامه.

بدوره مدير شركة “هوندونغ” قال إنهم يحترمون القوانين الناظمة للشغل مقدما أعداد من شغلتهم الشركة منذ إنشائها ومعتبرا أنهم في حدود 2137 عاملا

بدورها ممثلة المصادر البشرية في الشركة قالت للوزير إن الشركة تؤمن العمال وتوفر لهم الحقوق حسب قولها.

وقد أثار الرقم المقدم من قبل الشركة للتشغيل جدلا في صفوف بعض مسؤولي الوزارة ومعتبرين أن الرقم المسجل في مفتشية الشغل بنواذيبو لايتجاوز في أقصى تقدير 600 عاملا.

وكانت المحطة الثانية للوزير والسلطات هي شركة سانرايس الصينية حيث كرر الوزير نفس الرسالة أمام أصحاب الشركة وسط غياب لافت للعمال أثناء زيارة الوفد الحكومي.
زيارة الوزيرة هذه تأتي بعد ارتفاع وتيرة الاحتجاجات العمالية في مدينة نواذيبو خاصة والحديث عن ظلم يتعرض له بعض العمال في شركات القطاع الخاص في المدينة.

عن mohamed666

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يدعو النواب للاضطلاع بدورهم الرئيسي في توعيّة الموّاطنين بأهمية الانتخابات الرئاسيةالمقبلة

دعا رئيس الجمعية الوطنية محمد ولد مگت في آخر دورة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى …